يعدّ كريم الأساس ركناً مثالياً في تطبيق المكياج، بغضّ النظر عن نوعية البشرة وتصنيفها وما إذا كان المكياج خاصاً بفترة الصباح أو المساء، أو أنه متعلق بالعمل أو مناسبة اجتماعية ما.

لعل الركن الأهم هو اختيار كريم أساس بقوام غني وجيد ومن ماركة موثوقة ولها مصداقية، والابتعاد عن الأنواع الرخيصة والتجارية.


يجدر بكِ أيضاً الانتباه لطرق تخزين كريم الأساس؛ حتى لا تصبح النتيجة عكسية، أي حفظ كريم الأساس بعيداً عن الحرارة العالية أو البرودة المفرطة وبعيداً عن أشعة الشمس والرطوبة.

طرق عدة لا بد من اتباعها وممارستها بذكاء؛ ليتسنى لكِ الحصول على تطبيق سليم ومميز لكريم الأساس.

الطرق الصحيحة لوضع كريم الأساس على بشرتك:
1- بداية، احرصي على تقشير وجهكِ وتنظيفه باستمرار، فليكن هذا بشكل يومي من خلال الغسول، ومن ثم بشكل أسبوعي أو شهري، بحسب نوعية بشرتكِ، من خلال التنظيف العميق والتقشير.

2- تأكدي من كونكِ قد غسلتِ وجهكِ قبل وضع كريم الأساس وتأكدي من تجفيفه جيداً برفق، ومن ثم وضع طبقة رقيقة جداً من الكريم المرطب؛ لتمنحكِ مزيداً من الانسيابية.

3- ضعي طبقة أولى من كريم الأساس باستخدام رؤوس أصابعكِ؛ لتضمني توزيعاً جيداً له على ثنايا الوجه، معتمدة على حرارة الأصابع وابتعدي عن الفرشاة أو الإسفنجة، ما لم تكن يديكِ من النوعية التي تتعرق كثيراً فتُفسِد المكياج.


4- انتظري حتى تجف الطبقة الأولى ومن ثم باشري بوضع الطبقة الثانية، وتأكدي من كونكِ قد فردتها بالقدر الكافي أيضاً.

5- لعل من البديهي قول إن عليكِ التأكد من نوعية موثوقة وجيدة والابتعاد عن الأنواع التجارية والتأكد من كون درجة اللون مطابقة للون بشرتكِ أو أفتح أو أغمق منها بدرجة واحدة فقط؛ لئلا تقعي في مطب التباين اللوني بين الوجه والرقبة وبقية الجسم. وتأكدي من كون نوعية كريم الأساس ملائمة لنوع بشرتكِ.


6- إن كانت بشرتكِ دهنية، ضعي طبقة من البودرة الحرة؛ لامتصاص الضوء واللمعان.

7- إن كنتِ في مكان حار، وخشيتِ على كريم الأساس من تلف الخواص، فخزّنيه في الثلاجة، بعيداً عن الضوء والبرودة المباشرة.



https://hayatapp.com/news/info/132536 FROM