عالجي قشرة الرأس
الزيوت الطبيعية تعيد للفروة ألقها
تسلب القشرة الشعر جمال ه ورونقه وتسبب الاحراج مما يخل بثقتك ب جمال ك، وظهور القشرة على فروة الرأس دليل على وجود اضطراب في اله ورم ونات أو أنك تمر ًين ب مرحلة اجهاد أو توتر نفسي ومهما كان سبب القشرة على فروة الرأس، فيما يلي نمدك بالحلول المناسبة للتخلص منها فورا ومن منزلك.

استعيني بقوة خل التفاح
يعمل خل التفاح على انعاش الفروة والقضاء كليا على القشرة، ويعد حلا سهلا ومثاليا لمشكلة القشرة. فقط امزجي كوبا صغيرا من خل التفاح مع كوب من الماء الدافىء ثم اشطفي به شعرك بعد الانتهاء من غسله تماما ودلكي الفروة جيدا واتركيه من دون شطف. أعيدي هذه ال وصفة مرتين في الأسبوع والحظي الفرق بنفسك.



شاهدي أيضًا:



استعيني بالحمامات الزيتية
يترجم وجود القشرة جفاف الفروة، وعليه فإن نقعها بالزيوت الطبيعية كزيت الأرغان وزيت اللوز والجوز والزيتون يساعد كثيرا على ترطيبها بعمق وتلطيفها وبالتالي اختفاء القشرة تماما من عليها. دلكي الفروة برفق مرة في كل مساء ثم اتركي الزيوت على الفروة إلى الصباح الموالي ثم اغسلي شعرك كالمعتاد، وبعد أسبوع واحد ستنعمين حتما بفروة صحية ونقية ومنتعشة.

ابتعدي عن الإجهاد والقلق
اعتني بحالتك النفسية وقللي من الإجهاد والتوتر والقلق فذلك يجلب المزيد من القشرة لفروة الرأس كما سيجلب أيضا البثور لبشرتك. ويمكنك فعل ذلك والتخلص من التوتر من خلال الخروج إلى الهواء الطلق والمشي في الحدائق و ممارسة المزيد من جلسات اليوغا وتمارين الت أمل وأيضا الرياضات الأخرى كالكارديو والجيمناز والبيلاتيس وغيرها من جلسات التمر ين الرياضي التي تسبب ت عرق الجسم والتخلص من سمومه وتفريغ كل الطاقات السالبة المشتحنة بداخله.



طرق لعلاج قشرة الشعر هذا الخريف





تجنبي الأطعمة الدهنية والوجبات السريعة
لن تتحسن فروة الرأس ولا بشرة الجسم مع تناول الأطعمة السريعة والمقلية والغنية بالدهون والسكريات التي تحفز ال افرازات الدهنية ومضاعفة كمية القشرة على الفروة، لذا لابد من تعزيز وجباتك اليوم ية بالأكل الصحي والغني بال بروتين ات و الفيتامينات والمعادن الأساسية لفروة صحية وسليمة.

اتركي شعرك يجف طبيعيا بعيدا عن السيشوار
غالبا ما نكون على عجلة للخروج من المنزل سواء الى الدوام أو الجامعة أو لمشاويرأخرى فنضطر إلى غسل الشعر ثم تجفيفه بالسيشورا، وقد تتسائلين عن سبب وجود الفروة على رأسك وأنت من الأشخاص الذي يهتمون جيدا بكل الأمور المذكورة سابقا، إلا أن طريقتك في تجفيف شعرك وهو مبتل تسلبه كل رطوبته وتجلب له الجفاف والقشرة. فاتركيه يجف طبيعيا واستعيني بكريمات التصفيف اللطيفة وامتنعي عن تجفيفه مباشرة بعد غسله كي لا تجلبي له مشكلة القشرة.

بهذه ال نصائح القيمة يمكنك التخلص فعلا من القشرة والتمتع بشعر قوي وفروة منتعشة وصحية على مدار السنة.