فوائد الزعتر للشعر ..غني بالحديد لتحسين نمو الشعر وصحته وجماله

المحتويات يشغل صحة و جمال الشعر اهتمام الكثيرين، لمجموعة متنوعة من الأسباب، وال أعشاب الطبيعية والأطعمة تحتوي على خصائص لتعزيز صحة الشعر ، كما أن ال علاج ات الطبيعية ليست باهظة الثمن ولا تتطلب رحلة إلى عيادة الطبيب، تعرفي في المقال التالي على فوائد الزعتر للشعر .
فوائد الزعتر للشعر
الحديد من العناصر الهامة لتحسين نمو الشعر وصحته و جمال ه، واستهلاك الأعشاب الطبيعية الغنية بالحديد مثل الزعتر يوفر الكثير من الفوائد لصحة الشعر، ويحتوي الزعتر على أكبر كمية من الحديد مقارنًة بالأعشاب الأخرى، حيث تحتوي ملعقة واحدة من الزعتر الأرضي على 5 جرامات من مغذيات الشعر الصحية، حيث تحتوي هذه الحصة على 29 % من الاحتياجات الغذائية اليوم ية من الحديد.

أهمية الزعتر في نظامك الغذائي
الحصول على الاحتياجات الغذائية اليومية من الحديد عن طريق شرب الشاي العشبي المصنوع من توابل الزعتر، أو استهلاك العشبة في شكل ملحق، أو إضافة الزعتر إلى الطعام يق دم فوائد عديدة لتغذية وصحة الشعر، كما أن إستخدام الزعتر كتطبيق موضعي قد يفيد أيضًا، ويمكن استخدام الزيوت الأساسية من الزعتر لتدليك فروة الرأس.

الأعشاب الأخرى الغنية بالحديد، والمفيدة لصحة الشعر تشمل: أوراق الغار، وال بقدونس ، والنعناع، والبردقوش، وبذور الكمون، الأوريجانو ، والريحان، وأوراق الكزبرة، والشبت، وبذور الكرفس، والروزماري، والميرمية، ومسحوق الكاري.

اقرئي أيضا:

مواضيع متعلقة
فوائد الزعتر
الزعتر أيضا له فوائد صحية متعددة بخلاف استخداماته الجمالية، فالزعتر شجيرة دائمة الخضرة يتم استخدامها في الطب الشعبي وال طهي في أطباق الطعام منذ آلاف السنين، ويتم استخدام الزعتر إما في شكل طازج أو مجفف، كما يُستخدم الزعتر بطرق مختلفة في علاج بعض المشاكل الصحية مثل:

كما يقوم زيت الزعتر الأساسي بتنظيف الجهاز الدوري، وال قلب ، و الجهاز الهضمي ، و الجهاز العصبي ، وال عضلات ، والجلد مع تقوية وتعزيز المناعة.