اليك في هذا المقال اسباب تساقط الشعر مع بعض ال نصائح والحلول التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة مع امكانية تكثيف الشعر و زيادة لمعانه.


اسباب تساقط الشعر ونصائح:
- تمشيط الشعر: عليك بتمشيط شعرك برفق وباستخدام فرشات الشعر أو الأمشاط الواسعة، حتى لا تشد شعرك وتؤدي لسقوطه.

- النظام الغذائي: عليكِ مراعاة تناول أكل صحي ومفيد يساعد على الحفاظ علي شعرك «الخضراوات والفواكه»، خاصة التي تحتوي على فيتامين «A» وفيتامين «C» و«الزنك – الحديد – الكالسيوم».

- تناول كميات كبيرة من المياه: حيث إنَّ المياه لها دور كبير في الحفاظ على شعرك وكذلك نمو ه.

اسباب تساقط الشعر... بعض النصائح والحلول



إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك



- ربط شعرك بقوة: من أهم الأسباب التي تؤدي لتساقط شعرك هي ربط وشد الشعر بشدَّة، فبذلك أنت تضغطين على خصلات الشعر وتعملين على تساقطها بشكل كبير وأيضا إجهاد الشعر.

- استخدام الزيت لشعرك: لكن فقط مرتين في الأسبوع: استخ دم ي الزيوت لشعرك، فهي ع امل كبير في تقوية ونمو الشعر، لكن تجنبي استخدامها يومياً فبهذا الشكل تصعب من عمليَّة نمو الشعر وأفضل أنواع الزيوت للشعر «زيت جوز الهند ».


- اغسلي شعرك مرتين أسبوعياً على الأقل: غسل الشعر يعمل على إزالة كل الغبار والأتربة وعوادم السيارات الملوثة التي تضر الشعر. لا تغسلي شعرك يومياً، لأنَّ ذلك يؤدي لتساقطه وضعفه.

اسباب تساقط الشعر... بعض النصائح والحلول



- استخدمي الشامبو المناسب: تعرفي على نوع شعرك واستخدمي الشامبو المناسب له، وحاولي بقدر المستطاع الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على مواد كيمائيَّة.

- قللي من استخدامك لمجفف الشعر «السيشوار»: وإذا استخدمته في تجفيف شعرك استخدمي الحرارة المتوسطة المعتدلة، ولا تقربيه من شعرك بشكل مبالغ فيه.

https://hayatapp.com/article/149748/...4%D9%88%D9%84/