يؤدي الجفاف الشديد في فروة الرأس الى الحكة ، وبالتالي ظهور البكتيريا والفطريات، التي تسبب بدورها القشرة، مما يفسد مظهر الشعر وطلة المرأة بشكل عام. إلا أن هناك الكثير من المكونات الطبيعية التي تمتلك قدرة كبيرة على ترطيب فروة الرأس والقضاء على القشرة في شكل نهائي بعيداً عن مستحضرات ال عناية ب الشعر الباهظة الثمن.

انطلاقاً من ذلك، سنق دم لك في ما يلي، طريقة تحضير ماسك للشعر مكون من مواد طبيعية تخلصك من القشرة نهائياً.



ماسك خل التفاح
يحتوي خل التفاح على نسبة كبيرة من حمض السيتريك، الذي يقضي على البكتيريا والفطريات المتغلغلة في فروة الرأس، مما يؤدي الى إزالة القشرة في شكل نهائي. يكفي أن تدلكي فروة رأسك وجذور شعرك بخل التفاح لبضع دقائق. من ثم، انتظري مدة نصف ساعة واغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
كرري تطبيق هذا الماسك مرة أسبوعياً حتى الحصول على النتيجة المرجوة.

ماسكات للشعر اسرع علاج للقشرة



إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك



ماسك بذور الحلبة
لبذور الحلبة فوائد صحية و جمال ية كثيرة، تحديداً في ما يتعلق بالقضاء على قشرة الرأس ، فهي تحتوي على حمض ال بروتين والأحماض الأمينية والنياسين وال فيتامين C، والتي تعد علاج اً فاعلاً جداً للتخلص من القشرة.

ماسكات للشعر اسرع علاج للقشرة


انقعي ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في ربع كوب من الماء، وذلك لمدة ليلة ك امل ة. وفي صباح اليوم التالي، اطحني جيداً بذور الحلبة من دون نزع الماء منها، الى أن تحصلي على خليط متماسك. طبق ي الخليط على فروة رأسك واتركيه مدة نصف ساعة. بعدها، اغسلي شعرك كالمعتاد.
طبقي هذا الماسك مرتين في الأسبوع حتى القضاء تماماً على القشرة.

https://hayatapp.com/article/151108/...4%D8%B1%D8%A9/