تجد الكثير من النساء مهمة وضع مكياج العيون وخاصة ظل العيون مهمة صعبة. وبالطبع لا يمكن للمكياج أن يكون مكتملا دون مكياج العيون المتقن والمتناسق مع مكياج الشفاه والخدود ومع الملابس. في هذه المقالة سنتعرف إلى طرق وضع مكياج العيون من الظل إلى الآيلانير والمسكارا.

طريقة العين مكياج العيون بطريقة



الخطوة الأولى: الجفون

الكثير من ظلال العيون تأتي في ثلاثة ألوان تكمل بعضها البعض أحدها فاتح والآخر متوسط والثالث غامق. ابدئي بوضع اللون الأفتح على الجزء العلوي من العين بموازاة عظمة الحاجب. الخطوة الثانية هي استخدام اللون المتوسط. ضعي الظل على جفنك فقط. ابدئي من زاوية العين الداخلية باتجاه الخارج، ثم امزجي اللونين الفاتح والغامق بإصبعك في المنطقة التي يلتقيان فيها.

الآن حان دور اللون الغامق. قومي بوضعه على الجفن من زاوية العين الداخلية وباتجاه الزاوية الخارجية أي فوق اللون المتوسط. قومي بمزج الألوان بإصبعك لتحصلي على لون معتدل. اللون الغامق يضيف إطلالة “سموكي” ولذلك يمكنك وضعه للحفلات والمناسبات المسائية. أما خلال النهار وعندما تذهبين للعمل فيمكنك الاكتفاء باللونين الفاتح والمتوسط.

الخطوة الثانية: قلم الآيلاينر


ضعي خطا رفيعا من الآيلاينر على طول خط الرموش في الأعلى وفي الأسفل. يمكنك التحكم بالشكل الذي ترغبين الحصول عليه باتباع الخطوات التالية:

إذا كنت ترغبين في الحصول على عينين واسعتين ابدئي بعد ربع من بداية العين. ابدئي بخط رفيع على أن يصبح أكثر سمكا كلما اتجهت للخارج. أما إذا كانت عيناك واسعتان جدا وكنت ترغبين في أن تبدوان أصغر فقومي بوضع القليل من ظل العيون الغامق في الزاوية الداخلية لجفن العين. ثم ضعي خطا من قلم الآيلاينر منذ بداية العين إلى آخرها.


الخطوة الثالثة: المسكارا




ضعي المسكارا على الرموش العلوية فقط. ابدئي من الأسفل إلى الأعلى ولا تنسي إزالة الكتل الصغيرة إن ظهرت فمنظرها غير جميل على الإطلاق، والغرض هو أن تبدو الرموش طبيعية وجميلة. يمكنك استخدام المسكارا السوداء أو البنية حسب ما تشائين أو حسب مكياجك.