عالم التسوق

+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: لترطيب البشره الجافه ، خلطات للبشره الجافه ، وصفات مجربه للبشره الجافه

  1. #1
    ღ عضوه ملكيه ღ مسك وعود is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    1,275

    افتراضي لترطيب البشره الجافه ، خلطات للبشره الجافه ، وصفات مجربه للبشره الجافه

    تتعرض البشرة الجافة للتشقق والخشونة عند تغير الطقس، لذلك يفضل في هذه الحالة عدم استخدام الصابون العادي وإنما استخدام الصابون المصنوع من زيت الزيتون.
    وصفات للعناية بالبشرة الجافة
    · مزيج يُدهن به الوجه قبل النوم: عصير ليمون + لبن + حليب + جليسرين.
    في الصباح يُفرك الوجه بماء نخالة الذرة فركا جيدا لإكسابه نضارة وانتعاشا.
    · صفار بيضة + ملعقة زيت زيتون. يُدهن الوجه بهذا المزيج ويترك لمدة ربع ساعة ثم يُزال بقطنة مغموسة في اللبن الحليب وينظف بها الوجه قبل أن يُشطف بالماء الفاتر. تكرر هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع .
    · إذا ظهرت في الجلد قشرة صغيرة تشبه النخالة فيفضل غسل البشرة باستمرار بمستحلب أو مغلي البابونج مع تجنب استعمال الكولونيا.
    · صفار بيضة + ملعقة كبيرة من نخالة الردة أو قشر اللوز المسحوق. يُطلى الوجه بهذا المزيج ثم يزال بعد ثلث ساعة بالماء الفاتر.
    · ثلاث نقط من زيت اللوز أو زيت السمك + صفار بيضة .. يدهن به الوجه مثل الطريقة السابقة.
    · ملعقة صغيرة خميرة البيرة + ملعقة لبن حليب + ملعقة عسل وتستخدم كالوصفة السابقة .
    · ملعقتان من الحليب + موزة ناضجة مهروسة. يستخدم المزيج كالوصفة السابقة.
    وصفات للعناية بالبشرة الدهنية
    تعاني صاحبة البشرة الدهنية من كثرة الإفرازات الغددية لديها. والحمامات البخارية تساعد على فتح مسام البشرة الدهنية مع التدليك القوي باليدين بعد الحمام. ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح الناعم لكل لتر ماء مع مسح الأماكن الأكثر إفرازا كالأنف والذقن بحجر الشبة المستعمل للحلاقة ..
    · عند ظهور قشور صغيرة عند الحاجبين والرأس تُستخدم كمادات ساخنة كل مساء على الوجه. وفي الصباح تناول ملء ملعقة صغيرة من خميرة البيرة قبل الافطار.
    · تنفع وصفات إضافة البيض السابقة المستخدمة للبشرة الجافة لكن تتم إضافة بياض البيض للبشرة الدهنية بدلا من صفار البيض مع استخدام نفس الطريقة.
    · تكثر البثور والبقع السوداء في البشرة الدهنية لذلك يفضل فركها بقطع من القرع (الكوسة) ويكرر ذلك عدة مرات.
    · فنجان ماء + ثلاث ملاعق كبيرة بابونج + أربع ملاعق كبيرة من مسحوق قشر اللوز. يُدهن الوجه بهذا المزيج ويُزال بعد ثلث ساعة بالماء الفاتر. هذه الوصفة لمعالجة البثور التي تعاني منها صاحبة البشرة الدهنية.
    · تتميز البشرة الدهنية باتساع المسام مما يساعد على إفراز الدهون .. فللتخلص من هذه المشكلة تُمزج كمية من مسحوق ورق الجوز + الورد الأحمر + كمية من حبوب اللوبيا المهروسة ناعما + بعض من العسل . يُدهن الوجه بهذا المزيج ويترك لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر.
    · بياض بيضة + ملعقة صغيرة عصير ليمون + ملعقة كبيرة عسل النحل. يُدهن بها الوجه ثم تُزال بالماء الفاتر. يفضل استخدام هذه الوصفة باستمرار للاحتفاظ ببشرة نقية صافية.
    * *

    أشعة الشمس لها تأثير ضار على البشرة إذا تعرض لها الجسم لفترات طويلة على مدى السنين، فأشعتها فوق البنفسجية تؤدي الى حدوث تلف بالكولاجين، وبالتالي يفقد الجلد تدريجيا مرونته، ويتعرض للانكماش وظهور التجاعيد المبكرة، كما يفقد الجلد رطوبته ويتعرض للجفاف، كما تزيد نسبة الإصابة بسرطان الجلد بسبب زيادة التعرض للأشعة فوق البنفسجية بجرعات كبيرة .
    الوقاية من تأثير أشعة الشمس
    للوقاية من تأثير أشعة الشمس يجب عدم الإفراط في التعرض لأشعتها على قدر الإمكان، وتجنب عمل حمامات الشمس على شواطئ البحر والمسابح، أما إذا كان لابد من ذلك فيجب تعريض الجسم للأشعة بشكل متدرج، فتقتصر البداية على ربع ساعة أو ثلث ساعة، ثم يضاف إلى هذا الوقت بضع دقائق في الأيام التالية، لأن الدقائق القليلة في البداية تكسب الجلد سمرة تقيه من الأضرار التي تحدثها أشعة الشمس في الأيام التالية، وخلال فصل الصيف . . وفي حالة التعرض للشمس لفترات طويلة يجب دهن الجلد بكريمات أو سوائل واقية من أضرار أشعة الشمس ) ٍSun Screens)، وهي تعمل بطريقتين: فبعضها يعكس أشعة الشمس فوق البنفسجية، بينما تقوم بعض الأنواع بامتصاص هذه الأشعة. ولكن يجب الحذر من الإفراط في استخدام هذه المستحضرات إذ أن بعضها قد يسبب حساسية الجلد.
    · يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس من العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا، وهي الفترة التي تشتد فيها أشعة الشمس فوق البنفسجية . حتى في الأيام الغائمة ذلك لأن أشعة الشمس فوق البنفسجية قادرة على اختراق السحاب والضباب الخفيف.
    · يجب حماية الأطفال من التعرض لأشعة الشمس لأن وقاية الجلد خلال الـ 18 سنة الأولى من هذه الأشعة يمكن أن تحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الجلد .
    حمامات الشمس
    بعض النساء يلجأن للتعرض لأشعة الشمس من أجل اكتساب اللون البرونزي، وخاصة الشقراوات، لكن صاحبة البشرة البيضاء أو الشقراء عليها أن تقلل من تعرضها لأشعة الشمس بزمن يقل عن صاحبة البشرة السمراء .
    وحتى لو تم استخدام مظلة الشاطئ (الشمسية) لأنها لا توفر حماية كاملة من أشعة الشمس، فالأشعة يمكن أن تنعكس على الرمال وماء البحر وتسبب ضررا، وهو أقل من التعرض للضوء المباشر الصادر عن الشمس. وتوجد عدة أنواع من الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وكل نوع يناسب نوعا خاصا من الجلد، فما يناسب البشرة البيضاء لا يناسب البشرة السمراء أو الخمرية أو البشرة الداكنة ..
    سيدتي إليكِ هذه الوصفة لكريم واق يمكنك عمله في منزلك
    المكونات
    · 8 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
    · 8 نقاط زيت برجموت.
    التحضير :
    يسخن زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يسيل تماما .. ثم يرفع الإناء من على النار ويضاف زيت البرجموت مع التقليب حتى يبرد الخليط ثم يحفظ في زجاجة.
    هذا المستحضر شائع الاستعمال لدى الفرنسيين لعمل حمامات الشمس.
    *

    جسم من وقت لآخر لأن يستعيد لياقته التي قد يفقدها جراء الحركة القليلة أو متاعب الحياة اليومية، مما يؤثر على رشاقتها ويضطرها للقيام ببعض التمارين الرياضية التي قد تكون متعبة أو غير متيسرة.
    النصائح التالية تساعد على أن تستعيد رشاقتها بأقل وقت ممكن ، وبجهد بسيط للغاية:
    النوم المريح
    يساعد النوم المريح على الاسترخاء ، ولكي يتوفر النوم الهادئ والمريح ، عليك ألا تأكلي وجبات ثقيلة قبل النوم، وأن تبتعدي عن المشروبات التي تحتوي على الكافيين وأن تنامي مبكرا، بحيث لا يتعدى موعد نومك اليومي الساعة الحادية عشر مساء.
    عليك تخصيص حجرة هادئة للنوم بديكورات هادئة، وألا تحتوي جهاز تلفزيون أو كتبا، بل استعيضي عنهما بالشموع والرولئح العطرية.
    أغذية تساعد على الاسترخاء
    بعض الأغذية تساعد على النوم الهادئ لما تحتويه من ترايبتوفان الذي يحفز انتاج السروتونين المساعد على الاسترخاء ، مثل البيض والحليب والمكسرات والقمح ولحوم الدواجن والموز والمشمش المجفف ، وأيضا الكربوهيدرات والأطعمة الغنية بالكالسيوم والماغنيسيوم.
    الاستحمام
    يخلص الاستحمام اليومي الجسم من المواد الضارة، ويعيد للجسم جماله ونضارته، كما يحفز عمل النظام اللمفاوي في الجسم الذي يخلص الجسم من المواد السامة بدوره.
    والاستحمام الجيد يتمثل بالاسترخاء في البانيو لمدة 20 دقيقة لتحفيز الدورة الدموية وذلك لمرتين في الأسبوع .
    دلكي جسمك بليفة جافة كل صباح، وابدئي من القدمين باتجاه القلب بحركات طويلة منتظمة، ولزيادة تحفيز النظام اللمفاوي، خذي دشا كل صباح ، على أن تنهيه بالماء البارد قبل نصف دقيقة من الانتهاء منه.
    التقشير
    تتوفر في الأسواق عدة مستحضرات للتقشير، وهي تساعد على نقاء ونعومة البشرة.
    ضعي مادة التقشير على بشرتك ودلكيها بحركات ناعمة لإزالة خلايا الجلد الميتة. ولا تنسي تقشير الأماكن التي يتراكم عليها الجلد الخشن مثل الركبتين والكوعين والقدمين.
    يمكنك أيضا استخدام مواد كيميائية خاصة للتقشير تحتوي على حوامض فاكهية تعمل على إزالة المزيد من الخلايا الميتة.
    الجمال المتكامل
    استخدمي زيوت خاصة بإضفاء الاكتناز على الجلد بعد الاستحمام لكي تبدو البشرة مصقولة وبضة وذلك بوضع لوشن مرطب على البشرة بعد تجفيفها بفوطة دافئة جيدا وتوزيعه على الجلد بحركة دائرية، ثم التدليك بما يشبه العجن لتخليص الجسم من السوائل المحتبسة وتكسير حبيبات الدهون الصغيرة ، ثم انتظري دقيقة قبل ارتداء ملابسك لكي يكتمل تشرب جسمك للمرطب .
    الحماية من الأكسدة
    تعتبر فيتامينات " أ " و " سي" و " إي" من أهم مضادات الأكسدة، كما تعمل على الحماية من أضرار الذرات السائبة التي تضر بالبشرة وتعجل زحف الشيخوخة إليها .
    ولحماية البشرة من هذه الأضرار ، عليك استعمال كريمات تحتوي نسبا عالية من مضادات الأكسدة قبل النوم، كما عليك الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، أيضا ، استخدمي الكريمات التي تحمي من أشعة الشمس وذلك لحماية البشرة من التجاعيد أو الإصابة بأمراض الجلد .
    اللون الأسمر
    يساعد اللون الأسمر البشرة على إخفاء بعض البقع المزعجة، ولإضفاء السمرة على بشرتك ليس من الضروري التعرض لأشعة الشمس، لأن هناك كريمات خاصة لذلك.
    فإذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي كريم اسمرار خفيف، وغني في حال كانت جافة.
    ادهني بشرتك بمرطب قبل دقائق من جل السمرة، بعد ذلك ادهنيها بمادة السمرة بدءا من القدمين باتجاه الأعلى.
    خففي من وضع كريم السمرة عند الكوع والركبتين والرسغين لئلا يتراكم عليهما الكريم أكثر من بقية أجزاء الجسم.
    الشعر
    يجب الاهتمام بصحة ونضارة الشعر لأنه تاج الجمال، ويمكن تحقيق ذلك بعمل " ماسك " شبيه بماسك الوجه، فالماسك يحميه ويرطبه ويقيه التقصف.
    ولفرد الماسك على الشعر بصورة جيدة، استعملي لذلك مشطا واسع الأسنان، ثم لفي رأسك بفوطة دافئة لتساعد على تفتيح المسام وتشرب الشعر للمواد التي يحتويها الماسك.
    لا تغسلي شعرك بالشامبو بعد الماسك،بل اشطفيه بالماء لمدة دقيقتين لإزالة كل بقايا الماسك من الشعر.
    القدمين
    من المهم جدا العناية بالقدمين لأنهما يتحملان الكثير من المتاعب، ويوجد لذلك عدد من الكريمات أو الطرق التي تحافظ على صحة ونعومة القدمين .
    دلكي قدميك كل ليلة ببودرة أو كريم خاص بالقدمين، كما يمكنك تدليك القدمين أثناء الاستحمام بالكريم المقشر التي تستخدمينه لتقشير البشرة .
    اليدين والأظافر
    للعناية المثالية بالأظافر ، قومي بإزالة آثار المناكيور عنها قبل التخلص من الجلد الخشن حولها.
    استعملي أداة لتشذيب الأظافر لتعديل شكلها، ثم حكي الأظافر من الجانب الخارجي إلى الداخل باتجاه واحد ، وليس بحركة تشبه المنشار.
    دلكي بشرة اليدين بنوع من الكريم المرطب، ثم نظفي الأظافر بقطعة من القطن النظيف، ثم ادهنيها باللون الذي تفضلينه.



  2. #2
    ღ عضوه جديده ღ ملاك الفرح is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: لترطيب البشره الجافه ، خلطات للبشره الجافه ، وصفات مجربه للبشره الجافه

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووووووره حبيبتي موضوعك مره حلوه

+ الرد على الموضوع

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

     

وجد الزوار هذه الصفحة بالبحث عن:

وصفة مجربة للبشرة الجافة

وصفات مجربة للبشرة الجافة

وصفة للبشرة الجافة مجربة

وصفة مجربة لترطيب البشرة

خلطه مجربه للبشره الجافه

خلطة مجربة للبشرة الجافة

وصفات مجربة لترطيب البشرة الجافة

خلطات مجربة للبشرة الجافة

ماسك للبشرة الجافة مجرب

ماسكات لترطيب البشرة الجافة مجربة

ماسكات مجربة للبشرة الجافة

وصفات للبشرة الدهنية مجربة

وصفات مجربة لعلاج البشرة الجافة

وصفات مجربة لترطيب الوجه

وصفة مجربة لترطيب الوجهخلطات مجربه للبشره الجافهوصفات مجربة للعناية بالبشرة الجافةوصفات مجربه للبشره الجافهخلطه مجربه لترطيب البشرهخلطه مجربه لترطيب الوجهوصفات مجربة لترطيب البشرةوصفة مجربة لترطيب البشرة الجافةوصفه مجربه لترطيب البشرهخلطات للبشره الجافهخلطة لترطيب الوجه واخفاء البقع السوداء

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

SEO by vBSEO 3.5.2 ©2010, Crawlability, Inc.