* نصائح الغذاء الصحى للمرأة الحامل:

  • أن:نظام غذائي للمرأه الحامل الغذاء
    - تتناول المراة الحامل الغذاء الصحى المتوازن.
    - تبتعد عن كل ما هو نيىء.
    - تبدأفى اخذ مكملات من الفيتامينات والمعادن.
    - لا تلفت إلى انظمة الرجيم أثناء فترة الحمل.
    - تكتسب الوزن تدريجياً.
    - تأكل وجبات صغيرة كل أربع ساعات.
    - تلجأ إلى الحلوى أحياناً.

    - تناول المرأةللغذاءالصحى المتوازن:
    من الممكن أن تكون المرأة تأكل جيداً، لكنها لا تتناول غذاء صحى متكامل فهى تحتاج إلى المزيد من البروتينات وبعض الفيتامينات مثل الحامضالفولى والحديد. فإذا كان النظام الغذائى للمرأة الحامل غير متوازن فلن يكون صحياً لها فعليها أن تنتقل على الفور إلى تناول المواد الغذائية المغذية والابتعاد عن الأطعمة غير المفيدة، فالغذاء المتوازن لا يعنى الإفراط فى تناول الطعام فما تحتاجه المرأة الحامل 300 سعراًحرارياً إضافياً عما كانت عليه قبل الحمل ليكون إجمالى ما تستهلكه من السعرات الحرارية يومياً 2.500 سعراُ حرارياً.

    - الابتعاد عن نظام غذائي للمرأه الحامل الغذاء
الحد من الكافيين وخاصة فى الثلاثة أشهر الول، فقد أظهرت الدراسات بانه تناول أكثر من أربعة فناجين من القهوة يومياً قد يؤدى إلى ولادة طفل مبتسر (ولادة مبكرة) أو حتى موت الطفل قبل ولادته. ويتمثل الكافيين فى الشاى - القهوة - المشروبات الغازية - الكاكاو -الشيكولاته.
وبدلاً من هذه المواد الغذائية غير المفيدة ينبغى أن تستبدل بخيارات صحية مثل اللبن منزوع الدسم - عصائر الفاكهة - الماء لأنه هام جداً.

- مكملات المعادن والفيتامينات:
قد تضمن مكملات الفيتامينات والمعادن تكامل الغذاء الصحى المتوازن للمرأة الحامل. فقد تحتاج المرأة إلى مكملات من فيتامين (ب6) الذى يخفف من حدة الغثيان كما أنه يقى من تشوهات القناة العصبية للجنين (عدم اكتمال الفقرات القطنية - Spina bifida)، وتحتاج المرأة أيضاً إلى مكملات من الفوليك أسيد (الحامض الفولى) .. وقد تحتاج إلى مكملات الحديد والكالسيوم حسبما يوصى به الطبيب.