وصفات لجمال شفتيك...
تحتاج الشفاه الى التطريه والحمايه والعنايه بأنتظام كبقية اجزاء الوجه .. ولعل التشقق والجفاف من اهم العيوب التي تؤثر بالسالب على جمال وجه **** ، وبصفة عامه ننصح بالإكثار من تناول الفواكه والخضروات الطازجه الغنيه بفيتامين ( ب) الذي يساهم بإجابية في علاج تشقق الشفاه..
كما يصف الطب الشعبي عدة وصفات لجمال الشفاه منها:

مرهم زيت اليقطين وجوز الهند :

لعلاج تشقق الشفاه يمكن استخدام مرهم مكون من ملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من زبدة الكاكاووملعقه زيت اليقطين... ويتم عمل المرهم بإذابة كل المكونات السابقه ووضعها بعلبه زجاجيه صغيره..
وتضعه على قدر من الماء الساخن ( حمام ماء ساخن) بعد غلق العلبه جيدا مع تحريك العلبه حتى الإمتزاج التام .. ثم تركه حتى يبرد ثم استخدام المرهم كبديل لزبدة الكاكاو المتعارف عليها..

كريم العسل لتجميل الشفاه:

ومن افضل الوصفات المستخدمه لتجميل الشفاه كريم العسل المكون من ملعقة عسل نحل ونصف ملعقة شمع عسل وملعقتين من زيت اللوز ، ويتم عمل الكريم بإذابة العسل مع شمع العسل ثم إضافة زيت اللوز ونضعهم في علبة ذات غطاء محكم ومزجها جيدا ثم الإستعمال يوميا..

كريم النعناع الفلفلي للشفاه :

يعتبر النعناع من اشهر انواع الكريمات التي تتميز بإعطاء رائحه جميله ومقبوله للشفاه ، ويتم عمله بإستخدام ملعقه من شمع العسل وملعقه من زبدة الكاكاو وخمس قطرات من زيت النعناع الفلفي ، ويتم عمل ثم إضافة زبدة الكاكاو ثم إضافة زيت النعناع الفلفلي وتغطية العلبه ورجه جيدا ثم الإستخدام بمعدل ثلاث مرات يوميا..